الاثنين، 5 أبريل 2010

شوية خرافات ... بس ممتعة


هذه القصة في الكافي :


أن امرأة من شيعة علي والحسن والحسين قالت : أتيت علي بن الحسين عليهما السلام وقد بلغ بي العمر الكبر الى أن أرعشت وأنا أعد يومئذ مائة وثلاث عشرة سنة ، فرأيته راكعاً وساجداً أو مشغولاً بالعبادة ، فيئست من الدلالة فأومأ إلي بالسبابة فعاد الى شبابي ..
................ الكافي في الأصول ، باب مايفصل به بين دعوى المحق والمبطل في أمر الامامة ج1 ــ ص 347

اه .. يا كافي .

قصة اخرى :

لما قتل الحسين أرسل محمد بن الحنفية إلى علي بن الحسين وقال له : قُتل أبوك رضي الله عنه وصلى على روحه ولم يوصِ وأنا عمك وصنو أبيك ، و ولادتي من علي عليه السلام ، في سني وقديمي أحق بها منك في حداثتك ، فلا تنازعني في الوصية ولا الإمامة ولاتحاجني .... فرد عليه علي بن الحسين : أنطلق بنا الى الحجر الأسود حتى نتحاكم عليه ونسأله عن ذلك ، فانطلقا حتى أتيا الحجر الأسود ، فقال علي بن الحسين لمحمد بن الحنفية: ابدأ أنت فابتهل الى الله عز وجل وسله أن ينطق لك الحجر ، ثم سل فابتهل محمد في الدعاء وسأل الله ، ثم دعا الحجر فلم يجبه .... ثم دعا الله علي بن الحسين عليهما السلام .... فتحرك الحجر حتى كاد أن يزول عن موضعه ، ثم أنطقه الله عز وجل بلسان عربي مبين ، فقال: اللهم ان الوصية والإمامة الى علي بن الحسين .
............نفس المصدر ج 1 ص 348 ــ الكافي و أعلام الورى للطبرسي ص258 و259


و قالوا لإثبات إمامة موسى بن جعفر

أنه لما حصل خلاف بينه وبين أخيه عبد الله ، وكان أكبر ولد جعفر حول الإمامة أمر موسى بجمع حطب في وسط الدار وأرسل الى أخيه عبدالله يسأله أن يصير اليه ، فلما صار اليه ومع موسى جماعة من الامامية ، فلما جلس موسى أمر بطرح النار في الحطب فاحترق و لا يعلم الناس السبب فيه حتى صار الحطب كله جمرا ً ثم قام موسى وجلس بثيابه في وسط النار و أقبل يحدث الناس ساعة ، ثم قام فنفض ثوبه ورجع الى المجلس ، فقال لأخيه عبد الله : إن كنت تزعم أنك الامام بعد أبيك فأجلس في ذلك المجلس .
...... كشف الغمه للأربلي ج3 ص
73


وذكر الكليني قصه أخرى لاثبات امامة موسى بن جعفر و أحقيته بها من اخوته الكبار بأن شخصاً جاء الى موسى بن جعفر فسأله عن الامام من هو ؟...
فقال: ان أخبرتك تقبل ؟
قال: بلى جعلت فداك ..
قال: أنا هو ..
قال: فشئ أستدل به ..
قال: أذهب الى تلك الشجره ـ وأشار بيده الى أم غيلان ـ فقل لها : يقول لك موسى بن جعفر : أقبلي ..
قال : فأتيتها فرأيتها والله تخد الأرض خداً حتى وقفت بين يديه ، ثم أشار اليها فرجعت
........ الأصول من الكافي ج1 ص 253 و أعلام الورى للطبرسي ص302


أما محمد بن علي :
فقد أثبت الروافض إمامته بهذه القصة :
جاء اليه رجل فقال : والله اني أريد أن أسألك مسألة وإني والله لأستحيي من ذلك فقال له : أنا أخبرك قبل أن تسألني ، تسألني عن الإمام ؟ فقال : هو والله هذا ، فقال : أنا هو قال : علامة؟ فكان في يده عصا فنطقت و قالت: إن مولاي امام هذا الزمان وهو الحجة ..

الاصول من الكافي ج1 ص353




حقوق النشر مخفوقة 















يا مثبت العقول ......@##$%%&^*%$#@*


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق